سامسونج تخطط لبناء مصنع ضخم لشاشات OLED

سامسونج اوليد

سامسونج اوليد

تعدّ سامسونج أكبر شركة مصنعة لشاشات OLED حالياً، ومع تطورها الكبير واستخدامها ليس فقط بأجهزة التلفاز، بل حتى الهواتف الذكية والحواسب اللوحية والساعات الذكية، أصبح هناك طلب كبير عليها يصعب مجاراته خاصة مع زبائن كبار مثل آبل، لذا هناك حاجة لبناء مصنع جديد أكبر مما تملكه سامسونج بالفعل.

لدى سامسونج مصنع كبير في الصين يدعى A3، لكنها تريد إنشاء آخر جديد يدعى A5 قد يكون في كوريا وبطاقة إنتاجية تزيد عن A3 بمقدار 30%.

سيلتقي مجلس إدارة سامسونج الشهر المقبل لدراسة قرار إنشاء المصنع الجديد الذي من المحتمل – لو تمت الموافقة عليه – البدء بعمليات الإنشاء في النصف الثاني من العام الجاري وقد تستغرق أكثر من ستة أشهر من العام المقبل، بالتالي من المتوقع أن يبدأ المصنع إنتاج الشاشات مع بداية 2019.

ستحتاج سامسونج إلى ميزانية تفوق 14 مليار دولار لشراء خطوط الإنتاج والمعدات اللازمة لبدء العمل، لكن هذه ستكون المرحلة الأولى فقط، حيث ستوسع آبل المصنع خلال مرحلة ثانية حتى عام 2021.

الجدير بالذكر أنه نتيجة الطلب المتزايد من شركة آبل، وسعت سامسونج خطوط الإنتاج في مصنع A3 الصيني عام 2015، والآن مع التوجه لاعتماد شاشات OLED رسمياً في آيفون، ستحتاج سامسونج لتخصيص المزيد من خطوط الإنتاج لتلبية طلب آبل المتزايد.

تحتاج شاشات OLED لتكاليف أكبر من LCD ما يجعل أرباحها أقل، لذا كانت تحجم الشركات عن تصنيعها بالتالي كانت سامسونج تسيطر على 98% من السوق، والآن مع كونها اللاعب الأكبر والأكثر خبرة، فإنها ستحقق أرباح جيدة منها تعوضها عن خسائر قطاعات أخرى.

المصدر

التدوينة سامسونج تخطط لبناء مصنع ضخم لشاشات OLED ظهرت أولاً على عالم التقنية.


Source: تكنولوجيا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*